ماهي عقيدة الصوفية؟

2020-04-06

ماهي عقيدة الصوفية؟.

الصوفية فرقة أو فرقتين، أو مائة، أو ألف، أو مليون أنا أعرف بعض القرى بها عدة طرق صوفيه، وكل طريق يلعن الطريق الآخر رفاعية، وشاذلية، وبيومية، وكل واحد له طريقته، لكن كلهم مجتمعون على شيءٍ واحد وهو أنهم انحرفوا عن دين النبي  تركوا شريعة النبي إلى طرق أهل الأهواء، وصاروا يقسمون الحياة في (الخشف، والرشف، والطير في الهواء، وتعدي البحار، والخطوة) فيقولون من أهل الخطوة يعني إذا أراد يذهب لأمريكا من طريق المحيط الأطلسي في لحظة أسرع من الطائرة والصاروخ! كذب الدجالين والعلماء من الأولين حوالي (200) سنة الآن.

كلمة صوفي مأخوذة من الهند من كلمة سيفا وهو أحد ألهتهم سيفا أحد آلهة الهندوس وأخذوا منه هذا طريقة الهنود يشددون على أنفسهم ويمشون على المسامير يضعون المسامير ويمشون عليها، ويمسكونها بأيدهم هذه حركتهم، فانتقلت بفتح المسلمين إلى بلاد الهند، وقد فُتحت في عصر الصحابة فأخذوا منها السند، ولكن لم تبرز في عصر الصحابة في القرون الأولى ما برزت، بدأت تبرز رؤوس الصوفية في عصر الصحابة، وصار لهم حركات.

وقد ذكر شارح في [جمع الجوامع] في آخر كلامه على أصول الفقه فقال: ليس التصوف لُبس الصوف ترقعة، فهذا طبعًا من سماتهم يرقع الثوب، ويسمونه: المُرقع. كما يتباهى كبار العلماء في التاريخ بأنه لبسوه المرقع في المحل الفلاني ثوب عليه مائة رقعة يلبسه تقرب لله -- مع أنه ثوب شهرة يلعن رسول الله  صاحبه.

لما جاءت امرأة للرسول  جاءَتِ امْرَأَةٌ إلى النبيِّ ﷺ، فَقالَتْ: إنَّ لي ضَرَّةً، فَهلْ عَلَيَّ شيء وزَوْجِي كان نائم عندها، وإذا جاء عندي 4:31 فأنا هل علي من وزر إن اغتسلت أمام جارتي ولبست ثوب وتكحلت حتى تعتقد إني تمتعت كما تمتعت هي البارحة، فَقالَ رَسولُ اللهِ ﷺ: «المُتَشَبِّعُ بما لَمْ يُعْطَ، كَلابِسِ ثَوْبَيْ زُورٍ».  

ليس التصوف لبس الصوف ترقعه
 

 

ولا بكاؤك إن غنى المغنونا
 

ولا صياح ولا رقص ولا طرب
 

 

ولا اختباط كأن قد صرت مجنونا
 

بل التصوف أن تصفو بلا كدر
 

 

وتتبع الحق والقرآن والدينا
 

فخلاصة قولهم أنهم يحثون على التمسك بالكتاب، والسنة، وهم في الواقع عوام لا يعرفون الكتاب والسنة فأغلبهم رعاديد لا يعرفون شيء على دين الإسلام، إن قراءة صلاة الفاتح في عدد أسطر أفضل من قراءة القراء سبعين مرة. 

التعليقات (0 تعليق) إضافة تعليق