ليس المراد من قوله تعالى: {إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ}، أن ذلك النهي مشروط بكونها مؤمنة
2020-06-22

الفائدة الثلاثمائة وتسعة من لطائف قرآنية من تفسير سورة البقرة من كتاب تجريد التأويل لفضيلة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد والتي تدور حول أن ليس المراد من قوله تعالى: {إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ}، أن ذلك النهي مشروط بكونها مؤمنة.
وقوله عز وجل: {إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ} [البقرة: 228]، هو تهديد ووعيد شديد لمن تكتم من النساء شيئاً مما خلق الله في رحمها لتتلاعب بِعدَّتها كما تشاء، وكأنه يقول: إن المؤمنة بالله واليوم الآخر لا تكتم شيئاً مما خلق الله في رحمها، وليس المراد أن ذلك النهي مشروط بكونها مؤمنة.
تهذيب التفسير وتجريد التأويل: 2/92-93
التصنيفات
355
0
الأحدث إضافة
-
2024-06-25 توحيد الربوبية وضلال الكفار
-
2024-06-25 بداية دخول الشرك على البشرية
-
2024-06-25 بيان ضلال نظريات فرويد
التعليقات (0 تعليق) إضافة تعليق