لا يتعظ المنافقون من الامتحان والابتلاء؛ لانطماس بصائرهم
2020-09-27
![لا يتعظ المنافقون من الامتحان والابتلاء؛ لانطماس بصائرهم](https://shaibatalhamd.net/uploads/projects/00_163856.jpg)
اللطيفة المائة وأربعة وخمسون من تفسير سورة التوبة من كتاب تجريد التأويل للشيخ عبد القادر شيبة الحمد حول لا يتعظ المنافقون من الامتحان والابتلاء؛ لانطماس بصائرهم.
ومعنى قوله عز وجل: {أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ} [التوبة: 126]، أي: أو لم يعتبر هؤلاء المنافقون بما يُسلط عليهم من الامتحان والابتلاء الذي يفضح أسرارهم ويكشف أستارهم في كل سنة مرة أو مرتين مما كان ينبغي رجوعهم إلى الحق وتوبتهم من النفاق والشك، لكنهم لانطماس بصائرهم لا يتوبون من نفاقهم ولا يتعظون بمصابهم ولا ينجحون في اختبارهم.
تهذيب التفسير وتجريد التأويل: ص256
التصنيفات
329
0
الأحدث إضافة
-
2024-06-25 معنى قوله تعالى: تلك آيات الكتاب الحكيم
-
2024-06-25 التأنيث في اللغة ومثاله من الكتاب والسنة
-
2024-06-25 توهم التعارض في آيات القرآن الكريم
-
2024-06-25 هل الحروف المقطعة من المتشابه في القرآن؟
التعليقات (0 تعليق) إضافة تعليق