من الأكاذيب التي ألحقها أهل الكتاب بلوط -عليه السلام- أنه كان يسكر ويزني

2020-06-19
من الأكاذيب التي ألحقها أهل الكتاب بلوط -عليه السلام- أنه كان يسكر ويزني
الفائدة المائة وأربعة من كتاب قصص الأنبياء لفضيلة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد والتي تدور حول أن من الأكاذيب التي ألحقها أهل الكتاب بلوط -عليه السلام- أنه كان يسكر ويزني.

هذا ومن مفتريات أهل الكتاب من اليهود والنصارى أن لوطاً بعد أن نجاه الله سكر وزنى بابنتيه، فقد جاء في الإصحاح التاسع عشر من سفر التكوين 30- وصعد لوط من صوغر وسكن الجبل وابنتاه معه لأنه خاف أن يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه. 31- وقالت البكر للصغيرة: أبونا قد شاخ وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة أهل الأرض. 32- هلم نسقي أبانا خمراً ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلاً 33- فسقتا أباهما خمراً في تلك الليلة، ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.

34- وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي، هلم نقيه خمراً الليلة أيضاً فادخلي اضطجعي معه. 35- فسقتا أباهما خمراً في تلك الليلة أيضاً وقامت الصغيرة واضطجعت معه ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. 36- فحبلت ابنتا لوط من أبيهما.

هذه عبارة الإصحاح التاسع عشر من سفر التكوين من التوراة التي بيد اليهود والنصارى، برَّأ الله لوطاً وابنتيه من هذه الفِرْية ونزّه لوطاً من كل إثم وسلام عليه في العالمين.

قصص الأنبياء: ص118

التصنيفات

التعليقات (0 تعليق) إضافة تعليق